27/05/2014 مشاركة الهيئة في المنتدى البحري العربي الأول

 ضمن إطار تعاونها مع جامعة الدول العربية فقد شاركت الهيئة في المنتدى البحري العربي الأول وكذلك المعرض في دبي 27-29 مايو 2014 وقد ناقش المنتدى أحدث التطورات في الموانىء وقطاع النقل البحري العربي حيث تبادل المشاركون الخبرات والتجارب بهدف توجيه الاستراتيجيات ووضع الخطط المستقبليه وكذا تحديث صناعة النقل البحري في المنطقة العربية.

 وقد هدف المنتدى الى تجميع وزراء النقل من المنطقة العربية، ومديري الموانئ العربية ومشغلي المحطات البحرية ومطوري التكنولوجيات ومزودي خدمات المعلومات، ومقدمي الخدمات الرئيسية والموردين لقطاع النقل البحري العربي والمنظمات العربية العاملة في مجال الحفاظ على البيئة البحرية.

وقد خاطب أمين عام الهيئة الأستاذ الدكتور زياد أبو غرارة-المؤتمر في دورته الأولى خلال اليوم الثاني في كلمة أكد فيها على أهمية المحافظة على البيئة البحرية، خصوصا في ظل التطور السريع الذي تشهده المناطق الساحلية حيث ينبقى التركيز على التنمية المستدامة التي تضمن الحفاظ على البيئة.

وقد شاركت أيضا في المعرض الذي اقيم على هامش المنتدى حيث عرضت الهيئة  عددا كبيرا من منشوراتها والكتيبات. تضمنت المنشورات سلسلة الاصدارات العلمية والتقارير الفنية. كما عرضت الهيئة مواد التوعية وبعض مقاطع الأفلام التعليمية عن بيئة البحر الأحمر وخليج عدن. وقدجذب جناح الهيئة في المعرض العديد من المشاركين. حيث حظيت اصدارات الهيئة باللغة العربية بوجه خاص باهتمام المشاركين حيث تم توزيع العديد منها على الزوار.

الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن