03/12/2016 اللجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي – جامعة الدول العربية (الدورة 18)

تشارك الهيئة بصفة مستمرة في معظم الاجتماعات والمجالس المتعلقة بالبيئة في جامعة الدول العربية، وقد شاركت الهيئة في أعمال الدورة رقم 18 لللجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي والتي عقدت بقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة خلال الفترة 3-6 ديسمبر 2016م. وتعمل هذه اللجنة على تعزيز الجهود القطرية والعربية والدولية الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة في الدول العربية، والحفاظ على البيئة بمختلف الوسائل المتاحة بما في ذلك أطر التعاون الإقليمي وتحت الإقليمي في المنطقة. كما تسعى اللجنة المشتركة إلى تحقيق المواءمة بين برامج المنظمات والمؤسسات العربية والوكالات الدولية ومكاتبها ولجانها الإقليمية والهيئات والمنظمات العربية والإقليمية والدولية الأخرى والمنظمات غير الحكومية العربية والإقليمية والاتحادات العربية والإقليمية لمنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وأولويات العمل البيئي التنموي للدول العربية، وتفعيل المشاركة والمساهمة في تنفيذ برنامج العمل البيئي العربي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.

وشاركت الهيئة أيضا في أعمال الفريق العربي (الاجتماع 16) المعنى بمتابعة الاتفاقيات البيئية الدولية الخاصة بالتنوع البيولوجي ومكافحة التصحر والذي تم انعقاده بمقر الأمانة العامة بالقاهرة خلال الفترة 10-13 أبريل 2016م.

وتقوم الهيئة بصفة دورية بإرسال تقارير بالأنشطة والمشروعات التي تمت وكذلك بتقديم تقرير عن الأنشطة والخطط المستقبلية المقترحة، كما تقدم الهيئة أيضا للفريق العربي واللجنة المشتركة قائمة بأحدث التقارير والمطبوعات والإصدارات.

الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن