30/01/2013 جائزة الهيئة للتميز البيئي في إقليم البحر الأحمر وخليج عدن
إختتمت لجنة التحكيم لجائزة التميز البيئي في إقليم البحر الأحمر وخليج عدن أعمال الجائزة في يوم الأربعاء 30 يناير 2013  وذلك في مقر الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن في مدينة جدة – المملكة العربية السعودية.
وقد تقدم لنيل الجائزة كل من متنزه العقبة البحري ـ الاردن،  وجمعية المحافظة على البيئة ـ مصر، والاستاذ / حمزة عبد المطلب المحيسن ـ الاردن .
 وقد قررت لجنة التحكيم منح جائزة التميز البيئي في إقليم البحر الأحمر وخليج عدن لعام 2012 م لجمعية المحافظة على البيئة – هيبكا التى تقدمت للمنافسة بمشروع “أنظمة رباط البحر الاحمر” حيث تولت الجمعية تركيب العديد من الشمندورات في سواحل اقليم البحر الأحمر خاصة مواقع الغوص ومرابط اليخوت والمراكب السياحية لاستخدامها بدلا عن المخاطيف للرباط على الحيود المرجانية نظرا لما تمثله هذه المخاطيف من خطورة على هذه الحيود والتى تمثل قيمة بيئية واقتصادية كبيرة . 
وحسب أنظمة الهيئة سوف يتم تكريم الفائز خلال المجلس الوزاري للهيئة والذي سيعقد بمشيئة الله في مدينة جدة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أبريل 2013. 
 والجدير بالذكر بأن الهيئة تنظم الجائزة في كل عامين وذلك بهدف تشجيع الاسهامات البارزة في مجال المحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن وتعزيز مفهوم التنمية المستدامة للموارد البحرية في الإقليم. 

الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن