23/04/2013 انشاء وتفعيل الانديه البيئية المدرسيه في بورسودان
قامت الهيئة في يوم الثلاثاء 23 ابريل 2013 بعقد ورشة عمل لمدراء المدارس في المرحلة المتوسطة بنين وبنات في مدينة بورتسودان – جمهورية السودان بهدف تفعيل الأندية المدرسية البيئية. وتأتي هذه الورشة في إطار جهود الهيئة لتأسيس وتفعيل " نوادي البحر الأحمر" في المدن الساحلية المختارة خلال عامي 2013 – 2014 وذلك ضمن تنفيذ الاستراتيجية الاقليمية للتوعية البيئية لاجل التنمية المستدامة في البحر الاحمر وخليج عدن. 
وقد تم خلال الورشة تقديم محاضرات حول أهمية المحافظة على البيئة البحرية وكذلك عرض متطلبات ومراحل تأسيس النادي البيئ في المدارس. وشارك في اللقاء عشرة مدراء مدارس و ثلاثة مشرفي النشاط الطلابي بالاضافة إلى ممثلي وزارة البيئة والسياحة في ولاية البحر الأحمر والأمانة العامة للوزارة الولائية للتربية والتعليم. 
وأبدت جميع المدارس المشاركة رغبتها وإستعدادها لإنشاء الأندية البيئية وضمها ضمن النشاط الطلابي لهذه المدراس خلال العام الدراسي 2013-2014 م، كما أكدت وزارة التربية والتعليم في الولاية تبنيها لبرنامج " نوادي البحري الأحمر" ضمن برنامج النشاط الطلاب الرسمي في مدارس مدينة بروتسودان. 
وجدير بالذكر بأنه  يوجد 130 مدرسة متوسطة بنين وبنات في مدينة بورتسودان، وتأمل الهيئة تغطية جميع المدارس في المرحلة المتوسطة خلال عامي 2013- 2014 م ، مما يخرج سنويا ما يقارب 2600 طالب وطالبة لديهم فكرة عن البيئة البحرية والساحلية ويحملون رسالة توعوية إلى بقية السكان في المدينة. 

الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن